الواحات

الواحات

أشياء يمكن عملها - عام

الواحة هى منخفض فى الصحراء يها عيون وأبار وأشجار تعكس جمال الطبيعة وسحرها محتضنة الصحراء والوديان الخضراء وينابيع المياه والهضاب المرتفعة. ويوجد منها فى مصر عدد غير قليل فى الصحراء الغربية أهمها الفيوم – الخارجة – الداخلة – باريس – الفرافرة – البحرية – وسيوة .
مدينة الخارجة فهى واحة كبيرة ومدينة مصرية وعاصمة محافظة الوادي الجديد، تقع على بعد 232 كم جنوب أسيوط، جنوبي غرب مصر وتبعد نحو 263 كيلومتر عن مدينة أسيوط في اتجاه الصحراء الغربية، وتعتبر الخارجة أكثر واحات الصحراء الغربية تطورا وتحوي أغلب التسهيلات للحياة العصرية مما يجعلها تختلف عن الواحات الواقعة في الصحراء الغربية – تمتاز الواحات بمناخها الجاف حيث لا تتعدى درجة الرطوبة 9.5 % فى أغلب فترات العام وبجوها المشمس الدافء مما يؤهلها لكى تكون مشتى عالمياً صحياً .
الواحات الداخلة أو شبه جزيرة الداخلة، أحد واحات الصحراء الكبرى ومدينة ومركز يتبع محافظة الوادي الجديد بمصر. وعاصمتها ( موط ) تمتد نحو 80 كم من الشرق إلى الغرب و25 كم من الشمال إلى الجنوب. وتقع على الطريق الواصل بين الفرافرة شمالا والخارجة شرقا.
واحة باريس :تقع جنوب الخارجة بحوالى 90 كم .
واحة الفرافرة : تقع على بعد 320 كم شمال غرب الداخله ، 170 كم جنوب الواحات البحرية ويمكن أن تصلح لسياحة السيارات والسفارى بالطريق الدائرى الذى يربط بينهما .
واحة سيوة ويعنى اسم واحة سيوه فى القصر الفرعونى ” شالى ” وتتميز بجمال الطبيعة وكثرة أشجار النخيل والزيتون وعيون المياه الطبيعية والجبال المحيطة بالواحة تقع على بعد 360 كم جنوب غرب مرسى مطروح وعن القاهرة 627 كم، ومناخها قارى شديد البرودة شتاءًا وشديد الحرارة صيفاً ومعتدل فى الربيع والخريف – ومن أشهر معالمها حمام كيلوباترا .
الواحات البحرية هي إحدى واحات الصحراء الغربية في مصر, وتتبع محافظة الجيزة، وتقع على بعد 365 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من الجيزة.يربطها بالجيزة والقاهرة الكبرى طريق القاهرة الواحات الصحراوي ، و180 كم غرب أسيوط وهي تقع على منخفض مساحته أكبر من 2000 متر مربع، وهي مرفأ خصب وسط صحراء قاحلة تحيط بها تلال سوداء من أحجار الكوارتز. وقد حول اكتشاف المومياءات الذهبية في متحف الباويطي الواحة إلى وجهة سياحية تجذب عدد هائل من السواح، كما جعلت الصحراء السوداء الواحات البحرية واحدة من أبرز المعالم على الخريطة السياحية في مصر ويوجد بها أيضاً نحو 400 عين للمياه المعدنية والكبريتية الدافئة والباردة، مناخها معتدل صيفاً وشتاءًا، وبها جبال ووديان وأشجار الزيتون والمشمش- كما توجد أيضاً أماكن لصيد البط والغزال والطيور المهاجرة،

FacebookTwitterGoogle+LinkedInShare
البلد جمهورية مصر العربية
متطلبات الفيزالا يوجد فيزا
اللغة المستخدمةاللغة العربية / اللهجة البدوية
العملة المستخدمةالجنيه المصرى

معلومات عن الأنشطة الليلية

بها سوق تجارى للتسوق وشراء الهدايا ويمكن الوصول عن طريق الجيزة أو واحة الفرافرة، يمكنك التمتع بمنظر الواحات والتلال وغروب الشمس من أعلى نقطة فيها من خلال تسلق جبال الواحات البحرية ، كما يمكنك أيضًا زيارة الأماكن المصرية والرومانية القديمة مثل مقبرة باننتيو إضافة الى الاستمتاع بالعزلة في أحضان الحياة البرية أو الاسترخاء في مياه ينبوع بئر سيجام الساخنةالصوره الخاصة بالأنشطة الليلية

معلومات عن التاريخ والحضارة

انتشرت فى الواحات المزارات السياحية العيون الكبريتية والمعدنية الباردة والساخنة التى تصل درجة إحداها إلى 43ْ درجة التى تمتاز بتركيبها الكيمائى الفريد الذى يضعها فى مرتبة أعظم العيون الكبريتية والمعدنية فى العالم علاوة على توافر الطمى فى برك هذه العيون بماله من خواص علاجية تشفى العديد من أمراض الجهاز الهضمى والتنفسى والأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم والبرد والحساسية وغيرها ومعظم هذه العيون توجد فى واحات الفيوم – الخارجة – الداخلة – الفرافرة – البحرية وسيوه وعيون منخفض القطارة -.كما تتميز بالعديد من الأثار والكثير من المعابد الأثرية والمقابر التى شيدت بعضها فى العصر الفرعونى والرومانى - والاستراحات السياحية المجهزة بالخدمات السياحية وبها جبانات ترجع إلى الأسرة السادسة ق.م . - وبعض الأوانى الفخارية ترجع إلى العصر القبطى . ويوجد بواحة الفرافرة قصر الفرافرة مبنى بالطوب اللبن وقصر أبو منقار وهى بقايا أبنية ترجع إلى العصر الرومانى .الصورة الخاصة بالتاريخ والحضارة

للأسف لا توجد فنادق في هذا الموقع في الوقت الحالي

Unfortunately there are no self-catering offers at this location at the moment.

للأسف لا توجد رحلات في هذا المكان حاليا

Unfortunately there are no cruise offers at this location at the moment.

Unfortunately there are no car rental offers at this location at the moment.